فرص ومميزات الاستثمار العقاري في طرابزون: وأفضل المناطق

2022-06-25

49,101 زيارة

فرص ومميزات الاستثمار العقاري في طرابزون: وأفضل المناطق

بطبيعتها الساحلية الخلّابة، وعقارات طرابزون الراقية، وجبالها الخضراء الجميلة، وغاباتها التي تسحر الأبصار، ومعالمها السياحية الكثيرة التي تستقطب عشّاق الجمال والسكينة، ومقوّماتها التي تزيد من تشوُّف القلوب إليها، باتت طرابزون حديث المستثمرين والسائحين، ووِجهة المُتيَّمين بسحر الطبيعة والجمال.

أبدت مدينة طرابزون من بين الولايات التركية تطوراً نوعياً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، والعربية خصوصاً، ولا زالت عروس البحر الأسود تستحوذ على نِسَب عالية من المطالعة في محركات البحث الالكتروني.

مميزات الاستثمار العقاري في طرابزون

تصدرت طرابزون قائمة المدن المفضّلة للاستثمار العقاري للأجانب خلال السنوات الخمس الأخيرة، حيث باتت "طرابزون" من المدن التي يرتادها العرب بأعداد كبيرة، ومن أهم الأسباب التي جعلت العرب يفضلونها: مناخها المعتدل، وخصائصها الطبيعية، إضافة إلى سعر عقاراتها المنخفض نسبياً مقارنة بمدينة اسطنبول وأنطاليا. كما أن وجود مطار دولي في مدينة طرابزون وسهولة المواصلات إليها زاد من عوامل تفضيلها لدى المستثمرين العرب والأجانب.

وجاء في تصريح سابق للسيدة "اوزديل شاهين"، نائبة مدير قسم الاستشارات في شركة EVA للتقييم العقاري: "إن المستثمرين العرب من مواطني السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والأردن وقطر، يفضلون الاستثمار والإقامة في مدينة اسطنبول وطرابزون ومدينة بورصة وأنقرة ويالوفا ومرسين وسكاريا وسامسون وموغلا ومناطق شرق البحر الأسود من أجل استثماراتهم العقارية".

وأضافت "شاهين" قائلة: "إن طرابزون اليوم هي من مدن الصفِّ الأول في مبيعات العقار للأجانب... وقد أحرزت طرابزون المركز العاشر في قائمة أكثر المدن مبيعاً للعقارات للأجانب في عام 2014، وانتقلت بعد ذلك إلى المركز الثامن في عام 2015، وأحرزت المركز السادس في عام 2016، والخامس في عام 2017، والسابع في عام 2018. وإن قسماً كبيراً من مبيعات طرابزون العقارية كان من نصيب مواطني دول الخليج العربي، وقد كان لذلك تأثير كبير في السنوات الأخيرة على أسعار العقارات، وما يتصل بذلك من سياحة ومطاعم وقطاعات أخرى، حتى باتت اللغة العربية سِمة واضحة، وذات أثر واضح في المدينة".

شقق طرابزون

إن مناخ طرابزون المعتدل، وما حظيت به من طبيعة بِكر، يختلط فيها لون الغابات الخضراء بزُرقة البحيرات والأنهار المتدفقة، في لوحة طبيعية رائعة، إضافة إلى أسعار عقارات طرابزون المقبولة، إذا ما قُورنت بمدينة اسطنبول وأنطاليا وغيرها من المدن الحيوية، إضافة إلى راحة المواصلات فيها باعتبارها من المدن غير المزدحمة، جعل من طرابزون وجهة مثالية للاستجمام والإقامة والاستثمار العقاري.

وبما أننا تناولنا في مقال سابق أبرز المناطق السياحية في طرابزون، مع وصف مفصَّل لأهم معالم الاستجمام فيها، نطوف في مقالنا هذا على أهم مناطق الاستثمار العقاري، وأفضل مناطق الإقامة، مع بيان مُجملٍ لوضع المدينة، وتقسيمها الجغرافي، وتوزُّع أهم المدارس والجامعات، والمشافي، ومراكز التسوق، بحسب أهم أحيائها ومناطق الاستثمار العقاري فيها.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في طرابزون

نستعرض في مقالنا هذا أهم أحياء مدينة طرابزون، والتي تشهد استقطاباً لعقاراتها وللإقامة فيها.

1. مركز مدينة طربزون منطقة اورتا حصار Ortahisar

تبدأ رحلتنا من وسط مدينة طرابزون، وتحديداً من المنطقة التاريخية في اورتا حصار، التي تقع في لبِّ المدينة، وتُعدُّ مركزها الإداري والحيوي.

كانت هذه المنطقة بموقعها الجميل مركزاً لجذب المتنزهين والتجار منذ القدم، لوقوعها على طريق الحرير التاريخي، فهي تقع على ساحل البحر الأسود على أرض منبسطة يكسوها خضرة الأشجار، ويحيط بها من الشرق والغرب واديان عميقان، هما وادي زاكنوس من الشرق ووادي طبقخانه من الغرب.

تعتبر المنطقة التاريخية من المدينة مركزاً نشطاً بمرافقها المتكاملة وخدماتها المتعددة، وفي مركز المدينة تجتمع مقومات الإقامة المثالية، حيث تجتمع المرافق الحيوية، إضافة إلى الإطلالة البحرية، وتتساوى المسافات بينك وبين أجمل المناطق المحيطة بالمدينة، حيث لا تبعد منطقة أورتا حصار سوى ساعة واحدة عن أهم المناطق السياحية الشهيرة في طرابزون، مثل اوزنغول، ودير سوميلا، ومرتفعات السلطان مراد...

الجنسية التركية الجنسية التركية

كما يعتبر مركز المدينة غنياً بمرافقه، حيث تتوافر فيه جميع الخدمات الأساسية للإقامة، من جامعات ومدارس ومستشفيات ومطاعم ومراكز تجارية.

فمن أهم الجامعات في مركز المدينة: جامعة اسطنبول أيدن في طرابزون İstanbul Aydın Üniversitesi Trabzon.

ومن أهم المدارس التركية في المنطقة أيضاً: مدرسة نامق كمال Namık Kemal İöo، ومدرسة يافوز سليم الابتدائية Yavuz Selim İlkokulu.

ومن أهم المستشفيات والمراكز الصحية: المستشفى الامبراطوري الخاص Özel İmperial Hastanesi، ومستشفى طرابزون للتدريب والبحوث Trabzon Numune Training and Research Hospital، ومستشفى تشاملك Çamlık Göğüs Hastanesi، ومستشفى الأمراض الهضمية Gogus Hastaliklari Hastanesi.

بالإضافة إلى العديد من المشاريع التجارية ومراكز التسوق، وأهمها: فوروم مول طرابزون

Forum AVM Trabzon.

إن المرافق السابقة ذكرها، والموقع المميز في مركز مدينة طرابزون ضمن منطقة أورتا حصار يجعل من الإقامة في أحد المجمعات السكنية الحديثة ذات الإطلالات الخلابة على البحر والجبل في آن واحد، من أميَز مناطق السكن وأجملها.

تتوافر ضمن منطقة أورتا حصار مجموعة من أجمل المشاريع العقارية، والعديد من الخيارات السكنية، من أجمل شقق طرابزون وفللها الفاخرة الفخمة ذات القيمة الخاصة من بين فلل طرابزون.

من ذلك مجمع فلل أورتا حصار، التي تجمع بين فخامة البناء وبهاء المكان:

الاستثمار العقاري في طرابزون - فلل اورتا حصار

  • تبلغ مساحة أرض المجمع 10 آلاف م2، ويتألف المجمع من 14 فيلا سكنية بارتفاع طابقين لكل فيلا، بنموذج 4 غرف وصالة، بمساحة تبدأ من 550 متراً إلى 765 متراً.
  • مساحة أرض الفيلا الواحدة 550 متراً، منها 440 متراً للحديقة، والباقي من مساحة الأرض مخصص للبناء.
  • البناء الواحد عبارة عن طابقين، مساحة الطابقين معاً 230 متراً.
  • كل فيلا تتألف من 4 غرف وصالة، بالإضافة إلى 4 حمامات، في كل حمام دورة مياه.
  • أما الحديقة التي مساحتها 440 متراً، فيتوفر فيها تراسات رائعة، كما يمكن الاستفادة منها بزراعة نباتات الزينة والأشجار.
  • لكل فيلا موقفان مكشوفان للسيارات، ويمكن أن يزيد عدد المواقف بحسب الفيلا المختارة.
  • جميع الطرقات والمرافق الخدمية للمجمع تنتهي بنهاية عام 2020.
 
عدد الغرف والصالات
المساحة الدنيا
عدد الحمامات
مواقف السيارات
السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+4
550
4
4
225000
 

فلل اورتا حصار

2. منطقة كوناكلار في طرابزون (Konaklar)

يحاذي حي كوناكلار مركز مدينة طرابزون، ويتبع إدارياً لها. وفي كوناكلار يقع مطار طرابزون الدولي.

تعتبر كوناكلار لصيقةً بمركز المدينة من جهة الشرق، ما جعلها تتمتع بكامل الخدمات التي تتوافر في مركز المدينة، مع مشاريع عقارية ذات خيارات متعددة.

3. منطقة بوزتبه طرابزون (Boztepe Mahallesi)

بوزتبه هي تلة مرتفعة داخل مدينة طرابزون، ذات إطلالة بانورامية على البحر الأسود والجبال الخضراء المحيطة، ويفصلها عن مطار طرابزون دقائق معدودة.

بوزتبه

يُحيط بمنطقة بوزتبه بحكم موقعها قرب مركز المدينة العديد من المؤسسات التعليمية، والمشافي، والمراكز التجارية التي تلبي كافة متطلبات قاطنيها.

تعدُّ منطقة بوزتبه منطقةً استراتيجية وواعدة بالاستثمارات، ومرغوبة جداً للسكن والإقامة، نظراً لقربها من مركز المدينة ولإطلالتها الاستثنائية.

4. منطقة يالنجاك في طرابزون (Yalıncak)

تقع منطقة يالنجاك بالجانب الشرقي من المدينة، بالقرب من مطار طرابزون، وبجوار الطريق الساحلي السريع E-70، ما يوفر لها حركة تنقلات جيدة.

ولا يفصل يالنجاك عن مطار طرابزون، ومركز المدينة، سوى بضع دقائق قليلة.

تتمتع يالنجاك بمناظرها الساحرة، حيث حظيَت من حُسن البحر وروعة الجبل بحظّ وافر، بإطلالاتها الرائعة على البحر الأسود الذي تلتحم معه في جهتها الشمالية، وعلى غابات طرابزون، مع ما تتمتع به من هدوء ينأى عن صخب المدينة وضجيجها.

تُعدُّ منطقة يلنجاك أحد خيارات الإقامة المميزة ضمن مدينة طرابزون خصوصاً مع ما تتوافر عليه من خدمات متكاملة، ولقُربها من مركز المدينة.

فمن أهم المرافق في يلنجاك: كلية الإلهيات (الشريعة) Trabzon Üniversitesi İlahiyat Fakültesi، وبالقرب منها جامعة البحر الأسود للعلوم التقنية Karadeniz Teknik Üniversitesi.

وفيها أيضاً المشفى القانوني للبحث والتعليم Trabzon Kanuni Eğitim Ve Araştırma Hastanesi. وإلى جوارها مشفى الفارابي Farabi Hastanesi.

ومن أقرب المراكز التجارية إليها: طرابزون جواهر أوتليت TRABZON CEVAHİR AVM، وفوروم مول طرابزون Forum AVM Trabzon.

وفي يلنجاك العديد من المطاعم والمنتزهات التي تعطي شعوراً خاصاً ومميزاً بإطلالاتها وهوائها العليل.

من المشاريع السكنية المميزة في منطقة يلنجاك، مجمع البشيري الذي يحظى بإطلالة مميزة ومرافق متكاملة:

الاستثمار العقاري في طربزون - مجمع البشيري

  • يقع المجمع على مساحة 17 ألفاً و310 أمتار مربعة مع مساحة خضراء واسعة تبلغ 7000 متر مربع.
  • يتكون من 4 أبنية بـ9 طوابق.
  • خيارات الشقق المتوفرة (4 + 1 / 200 متر مربع).
  • مسبح.
  • ملعب للأطفال.
  • مسارات للمشي.
  • نظام التدفئة المركزية.
  • شرفات واسعة
  • مركز للياقة البدنية.
  • إطلالة مميزة على البحر.
  • نظام أمان 7/24.
  • مرآب للسيارات.
  • ساحات للرياضة متعددة الأغراض.
 
عدد الغرف والصالات
المساحة الدنيا
عدد الحمامات
مواقف السيارات
ملاحظات
السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
4+1
200
2
1
طابق أرضي
96,000
4+1
200
2
1
طابق سادس
127,000
 

عرض الكل

عرض الكل

البشيري

5. منطقة يومرا في طرابزون (Yomra)

وإلى الشرق من منطقة يلنجاك تقع منطقة يومرا التي تعدُّ وجهة استمارية جذّابة ضمن عروس البحر الأسود طرابزون. مع ما تتمتع به من إطلالات أخّاذة على البحر والوادي، ضمن موقع سهل الوصول.

يصل الطريقُ السريع E70 منطقةَ يومرا ببقية مناطق طرابزون، مسهّلاً التنقل والحركة إلى أحياء طرابزون الأخرى، وما يعني سهولة الوصول إلى المطار خلال دقائق معدودة.

يومرا

وبحكم ملاصقة يومرا لمنطقة يلنجاك، تتمتع كلتا المنطقتين بمرافق حيوية مشتركة، مثل المشفى القانوني للبحث والتعليم، ومول جواهر أوتليت.

ومن أهم الجامعات والمدارس في منطقة يومرا: جامعة أوراسيا Avrasya Üniversitesi Yomra، وفيها عدد من المدارس، مثل مدرسة يومرا للعلوم الثانوية Yomra Fen Lisesi، ومدرسة إمام وخطيب للعلوم الدينية Hacı Hakkı Çalık Anadolu İmam Hatip Lisesi.

6. منطقة اكشبات: (Akçaabat) العيش والاستثمار فيها

واسمها التاريخي: "آقجة آباد"، وهي مديرية تتبع لولاية طرابزون، يزيد عدد سكانها عن 120 ألف نسمة.

تقع اكشبات إلى غرب مدينة طرابزون، على بُعد 14 كم عن مركزها.

وتتمتع أيضاً بطبيعة رائعة ساحرة لا تختلف عن طبيعة طرابزون، وبخدمات متكاملة تجعل منها وجهة سياحية مهمة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
اكشبات

تتوافر في اكشبات عدد من المدارس، منها: ثانوية اكشبات Akçaabat Anadolu Lisesi، وثانوية 17 فبراير 17 Şubat Anadolu Lisesi.

وتحتوي أيضاً على عدة مراكز طبية، منها مشفى اكتشابات الحكومي Akçaabat Haçkalı Baba Devlet Hastanesi.

وتعتبر اكشبات غنيةً بالمطاعم والمقاهي ذات الإطلالات البحرية الجميلة.

ختاماً: بعد هذا العرض السريع لأهم مناطق الإقامة والاستثمار في عقارات طرابزون، تطرح شركة امتلاك العقارية بخبراتها وكادر عملها الاختصاصي، المكوَّن من أكثر من 200 موظف، أفضل خيارات الاستثمار العقاري في عروس البحر الأسود، من خلال مشاريعها التي تشمل أفخم فلل طرابزون وأرقى الشقق في المدينة، إضافةً إلى خدماتنا التي تبدأ من الاستقبال بالمطار إلى الجولات العقارية، ومتابعة إجراءات الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بـ 250 ألف دولار، وغيرها من الخدمات التي تستمر إلى ما بعد البيع.

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!