مغارة كاراجا في طرابزون تركيا

2021-06-14

38,059 زيارة

مغارة كاراجا في طرابزون تركيا

جدول المحتويات

موقع مغارة كاراجا طرابزون

مغارة كاراجا "karaca mağarası" في طرابزون من أجمل المعالم الطبيعية في طرابزون بتركيا، وهي واحدة من أجمل 40 مغارة تتميز بالصواعد والنوازل، والمغارة من أجمل مغارات العالم، تشكلت بشكلٍ طبيعي، حيث سترى إبداع خلق الله داخل هذه المغارة وما تحتويه من الجمال.

تعد مغارة كاراجا عبارة عن كهوف متصلة ببعضها، تبعد عن مدينة طرابزون حوالي الـ96 كم، تقع المغارة في قرية جبلي Cebeli، هذه القرية مشهورة في جميع أنحاء العالم بمكانها وصواعدها ونوازلها وتتميّز بهوائها العليل أيضاً، وهي تابعة لبلدة طورل Torul .

معلومات مهمة عن مغارة كاراجا

مساحة المغارة تصل إلى 1500 متر مربع تقريباً، وترتفع 1150 متر عن مستوى سطح البحر وتتميّز بتشكيلتها الطبيعية الرائعة والتي تشكلت بسبب حت المياه للصخور الكلسية مما أدى لظهور الهوابط والصواعد فيها، ستجدون في المغارة أجمل المقرنصات الحجرية والأحجار المنقطة والملونة، ويتواجد في المغارة أيضاً البركات المائية وبعض البرك الكبيرة جداً خاصةً في آخر المغارة وقد يصل عمقها إلى مترٍ واحد، وقد تعثر على الكثير من الورود التي تظهر على صواعدها وستراها كلوحة فنية رائعة تدهش الأعين وتسحرها بمعنى الكلمة. ففيها من الفن والإبداع ما لا يمكن تخيله، كيف لا وهي من أجمل المغارات في العالم حتى ولو لم تكن أكبرها.

ارتفاع مدخل الكهف يبلغ حوالي 1.8 متر ويزداد ارتفاعه كلما دخلت أكثر ليكون مثل القمع، وتبلغ المسافة بين المدخل والنهاية حوالي 105 متر بشكلٍ طولي، ومتوسط الارتفاع هو 18 متر، سيجعلك ذلك تريد البقاء لمزيدٍ من الوقت وأنت تتأملها.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

تم اكتشاف مغارة كاراجا عام 1960 وتم افتتاحها للسياح عام 1996 وذلك بعد نتيجة البحث العلمي الذي قام به مهندسٌ جيولوجي وهو من قرية جيبيلي ويدعى سوكرو إيروز، وكان ذلك بين عامي 1983-1990 وقد ساهم الدكتور رمزي ديليك بالبحوث والدراسات العلمية للكهف مع فريقه من جامعة كارادينيز من قسم الهندسة البيولوجية ونتيجةً لذلك تم افتتاحها للسياحة وبعد تسجيل الكهف رسمياً في وزارة الثقافة والسياحة، ستجد في المغارة ممرات خشبية جميلة مجهزة للسياح وتتناسب مع شكل المغارة كما أنك سترى الأضواء في كل أنحائها لتحظى برؤية رائعة لكل المغارة.

ليست هناك مجاري هوائية في مغارة كاراجا ولكن هناك رطوبة كبيرة بسبب تسرب المياه من سقف الكهف ولذلك تكون المغارة باردةً في الصيف ودافئةً في الشتاء! وهكذا عليك أن تختار الملابس المناسبة لزيارتها حسب الفصل الذي ستزورها به.

سياحة المغارات في تركيا - التشويق في مغامرة كاراجا

يقصد مغارة كاراجا آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم والعرب خاصةً وذلك بسبب جمالها الطبيعي الآخاذ ومكانها المميز. كل من زاروها شعروا بسعادةٍ بالغة وعند مغادرتها فكروا بتكرار زيارتها مرةً أخرى، هل تصدق بأن دخول المغامرة يعطيك شعوراً وكأنك دخلت في باطن الكرة الأرضية، فأنت لم تعتقد من قبل بأنك سترى ما تراه في الأفلام أمامك وعلى الواقع ولذلك فستعتقد بأن هذه الرحلة لن تكون كسياحةٍ فقط بل مغامرة جميلة في أجمل معالم تركيا.

إن كنت تريد البقاء في فندقٍ في طرابزون لزيارة بقية المعالم فستجد ما تريد بها وقد ترغب في البحث عن شقق للبيع في طرابزون مناسبة لك وستجد اسعار العقارات في تركيا جيدة وقد تناسبك وتتفاوت الأسعار من منطقةٍ إلى أخرى ومع ذلك فكثيرٌ من السياح قرروا شراء عقارات في تركيا وذلك للبقاء بها في العطل ولزيارة معالمها متى ما أرادوا ذلك، فالمعالم في تركيا لا تنتهي من معالم أثرية وطبيعية وكما أردفنا سابقاً فالكثير يقصد مدينة طرابزون لاحتوائها على أجمل المعالم، ونعيد تذكيرك بأن لا تنسى زيارة مغارة كاراجا في طرابزون وننصحك بذلك ويمكنك أخذ آلة التصوير معك لالتقاط الصور التذكارية لرحلةٍ لن تنساها على الإطلاق.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!