imtilak logo

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

: 2016-04-10 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-05

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون
+ حجم الخط -
82 إعجاب

تقع مرتفعات السلطان مراد في منطقة مليئة بالمرتفعات والهضاب بالقرب من ولاية طرابزون التركية في منطقة البحر الأسود وتحتلّ موقع المركز بين تلك المرتفعات والهضاب.

مرتفعات السلطان مراد: سحر الطبيعة

يبلغ ارتفاع مرتفعات السلطان مراد 2200 متر عن سطح البحر وقد اكتسبت اسمها بعد أن مكث فيها السلطان مراد الرابع وجيشه بعد العودة من سفر إلى إيران عام 1635م، وقد جعلها فيما بعد مكاناً للاستراحة والإقامة، بالإضافة إلى أنّها تحوي على قبور شهداء الجيش العثماني في الحرب العالمية الأولى ضد الجيش الروسيّ يُقام من أجلها مراسم احتفالية بذكرى الشهداء في الثالث والعشرين من حزيران كلّ عام.

ويُقام كذلك بتاريخ العشرين من آب مهرجانٌ يحمل اسم السلطان مراد ويقصده الآلاف كلّ عام.

مرتفعات السلطان مراد

وفي المحيط القريب من مرتفعات السلطان مراد تقع مرتفعات ايريسو Eğrisu، و صاريكايا Sarıkaya، وهانرماك Hanırmak وسجاك أوبا Sıcakoba ، وفارتان Vartan ، وجرّاح Cerrah ، و مافراس Mavreyas .

وتبعد منطقة المرتفعات عن مركز طرابزون مسافة 105 كيلومتراً وتبعد عن منطقة شاي كارا Çaykara في طرابزون مسافة 25 كيلومتراً وعن ايدن تبي Aydıntepe’ 54 كيلومتراً، وهي مخدّمة بالكهرباء ومياه الشرب وتنتشر فيها الفنادق والمطاعم والمحالّ التجاريّة والمقاهي ومكاتب وأماكن العمل.

السياحة في مرتفعات السلطان مراد

إذا كنتم ترغبون باستكشاف مكان ساحر، فلا بدّ أنّ مرتفعات السلطان مراد هي خياركم الأفضل، ففيها الكثير مما يلبّي رغباتكم بالاستمتاع بتأمّل طبيعتها الخلّابة التي تبهر الأبصار بغنى ألوانها ومناخها اللطيف.

ستجدون فيها جميع ما تبحثون عنه من الخدمات التي تضفي على سياحتكم أعلى درجات الراحة بخيارات تناسب الجميع.

السلطان مراد

يوجد في المنطقة ثلاث فنادق أحدها بأربعة نجوم، وبذلك يمكنكم اختيار الإقامة التي تناسبكم.
واذا أردتم أن تجعلوا من مرتفعات السلطان مراد محطّة من محطّات متنوعة لرحلتكم الطويلة فبإمكانكم أن تستكملوا رحلتكم الى أحد المناطق الطبيعية والأثرية القريبة من مرتفعات السلطان مراد كبحيرة أوزنغول الساحرة، ودير سوميلا الأثري ومتحف جودت سوناي Cevdet Sunay.

أمّا عن أفضل أوقات السنة التي يمكنكم أن تقصدوا فيها مرتفعات السلطان مراد فهي أشهر الصيف، ويمكن كذلك لعشّاق السياحة الشتويّة التمتّع بمناظر الثلوج عندما يقصدونها في أشهر الشتاء.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: صحيفة جايكرا + فنادق تركيا + هوم اوف طرابزون

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها