الاستثمارات العربية في طرابزون

2022-08-10

21,191 زيارة

الاستثمارات العربية في طرابزون

جدول المحتويات

مميزات الاستثمار في طرابزون

تعتبر مدينة طرابزون من أكثر المناطق السياحية جذباً للسياح في تركيا، ولاسيما القادمون منهم من البلدان العربية، حيث تستقبل هذه المدينة الواقعة في شرق البحر الأسود، أعداداً متزايدة من السياح والمستثمرين العرب على مدار العام.

وتظهر الأرقام الصادرة من دوائر السجلات العقارية في مدن شرق البحر الأسود مثل: طرابزون، ارتفين، ريزا، غوموشهانة، بايبورت، وغيراسون، وجودَ إقبالٍ أجنبي كبير على القطاع العقاري التركي في هذه المدن، وأن أرقام البيع للأجانب ترتفع فيها باستمرار.

فقد شهد عام 2016 - بالرغم من الظروف التي مرت بها تركيا في تلك الفترة - بيع 1112 شقة سكنية في المنطقة، بينما وصل العدد في عام 2017 إلى 2842 شقة سكنية، بزيادة بلغت أكثر من مئة بالمئة. 

وتصدَّرت طرابزون قائمة المدن الأكثر بيعاً للعقارات للأجانب في شرق البحر الأسود، حيث وصل عدد الشقق المباعة فيها خلال عام 2016 إلى 1075 شقة، فيما بلغت 2754 شقة في عام 2017؛ وتأتي كل من وغيراسون وَبايبورت في المراتب الثانية والثالثة من ناحية إقبال الأجانب.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

الاستثمار العقاري في طرابزون – السعوديين الأكثر اقبالاً

في حين تصدرت السعودية قائمة المستثمرين الأجانب الأكثر تملكاً في منطقة شرق البحر الأسود عامة، وطرابزون خاصة، حيث وصل عدد الشقق المباعة للسعوديين إلى 976 شقة في 2016، و1492 شقة في 2017.

ثم جاء مواطنو دولة الكويت، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والأردن في المراتب التالية على الترتيب بعد السعودية، وذلك بناءً على الأرقام الصادرة من مديريات السجلات العقارية في المنطقة.

وصرح مدير دائرة السجلات التجارية في ولاية طرابزون السيد عدنان جوهر، بأن حجم المبيعات للأجانب يتوقع أن يتضاعف في عام 2018، آخذين بعين الاعتبار الأرقام الصادرة في 2016 و2017.

 

عرض الكل

عرض الكل

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاك خبر تي في

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!