منطقة يومرا في طرابزون التركية : وجهة مميزة للإقامة

2022-09-01

55,231 زيارة

منطقة يومرا في طرابزون التركية : وجهة مميزة للإقامة

يومرا Yomra: هي إحدى ضواحي مدينة طرابزون التي شهدت وتشهد إقبالاً سياحياً واستثمارياً خاصاً، لإطلالاتها الساحلية الخلابة، في نقطة تجمع البحر وخُضرة الغابة، متوسطةً جنةً من الجمال، في بقعة تتوسط المسافة بين أجمل معالم طرابزون السياحية.

يومرا طرابزون - الموقع والمواصلات

إلى الشرق من منطقة يلنجاك وعلى أراض مستوية عند مصب رافد يومرا على البحر الأسود، تقع منطقة يومرا، التي تعدُّ وجهة جذّابة، محاذيةً عروس البحر الأسود طرابزون، وباتجاه الشرق منها. حيث تتمتع بإطلالات أخّاذة على البحر والوادي، ضمن موقع سهل الوصول.

يصل الطريقُ السريع E70 منطقةَ يومرا ببقية مناطق طربزون، مسهّلاً التنقل والحركة إلى أحياء طرابزون الأخرى، وهو ما يعني سهولة الوصول إلى المطار، وإلى وسط المدينة خلال دقائق معدودة، حيث تبعد المنطقة عن مطار طرابزون حوالي 7 كم.

يومرا

وبحكم ملاصقة يومرا لمنطقة يلنجاك، تتمتع كلتا المنطقتين بمرافق حيوية وخدمية مشتركة بينهما، مثل المشفى القانوني للبحث والتعليم، ومول جواهر أوتليت، بجانب مجموعة من المدارس والجامعات، ومن أهم الجامعات والمدارس في منطقة يومرا: جامعة أوراسيا Avrasya Üniversitesi Yomra، ومدرسة يومرا للعلوم الثانوية Yomra Fen Lisesi، ومدرسة إمام وخطيب للعلوم الدينية Hacı Hakkı Çalık Anadolu İmam Hatip Lisesi.

عرض الكل

عرض الكل

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

معلومات تاريخية عن يومرا طرابزون

ترتبط نشأة يومرا بنشأة مدينة طرابزون، وتشير الأبحاث إلى أنه يعود تاريخ تأسيس مدينة ترابزون إلى العام 2000 قبل الميلاد، وهو ما يعني أن نشأتها قد سبقت نشأة أقدم الحضارات التي مرَّت عليها، كالحضارة البيزنطية والرومانية.

ومن المعلوم أن مدينة طرابزون قد تأسست قديماً على يد مجموعات من المهاجرين من آسيا الوسطى، وأكثرهم من إيران ومن جبال القفقاس، وجعلوها إمارة لهم في منطقة البحر الأسود، ثم انتقلت بعد ذلك من حضارة الى أخرى، حتى انتقلت لحكم الرومان من سنة 50 قبل الميلاد حتى 395م، وبعد ذلك لحكم البيزنطيين من سنة 395 حتى 1204م.

وبعد أن تمكَّن السلطان محمد الفاتح من فتح طرابزون دخلت المنطقة تحت السيطرة العثمانية، حيث تحولت إلى ناحية تتبع مركز ولاية طرابزون، واستمرت كناحية حتى عام 1957، حيث تحولت في هذا العام إلى ضاحية (قضاء).

وقد عانت هذه المنطقة من محاولات التزوير التاريخي المقصود، وبخاصة من قِبل بعض المؤرخين الغربيين، الذين تحالفوا من أجل طمس التاريخ الحقيقي لمنطقة البحر الأسود، التي يطلق عليها اسم آسيا الصغرى.

طرابزون

يومرا في العصر الحالي

صدر قرار استقلال يومرا إدارياً كمقاطعة تابعة لولاية طرابزون، بموجب القانون التركي رقم 7033 بتاريخ 19 حزيران 1957، وتم هذا الاستقلال مؤسساتياً بتاريخ 4 نيسان 1959، وقد أخذت المنطقة اسمها من كلمة YOMUR، اسم نوع من أنواع التفاح الذي يُزرع فيها.

تبعد يومرا عن طرابزون 15 كيلو متراً من جهة الشرق، وتبلغ مساحتها 207 كم مربعاً، يحدُّها البحر الأسود من الشمال، ومن الغرب سلسلة جبال يالنجاك Yalıncak، تتميز بمناخ يميل إلى البرودة، وكلما اتجهت فيها صعوداً 100 متر فوق سطح البحر تنخفض درجة الحرارة بمقدار نصف درجة مئوية، وهذا الاختلاف يعتبر مبهراً، ويعني أنه عندما تكون درجة الحرارة في مركز يومرا 10 درجات مئوية، ستكون درجة الحرارة في هضبة سرحانلي تحت الصفر، كما أن جوَّها يغلب عليه الرطوبة التي يسببها البحر الأسود.

أحياء منطقة يومرا في طرابزون

تنقسم منطقة يومرا إدارياً إلى 4 بلديات، و17 قرية، و18 حيّاً، منها: 4 أحياء ترتبط بالمركز، وفي بلدية اوزديل 6 أحياء، وفي بلدية كاش اوستو 3 أحياء، وفي بلدية اويماليتبي 5 أحياء.

من أهم هذه الأحياء: حي كاش اوستو Kaşüstü، حي مركز كويلر Merkez Köyler، حي اويماليتبي Oymalıtepe، حي اوزديل Özdil، حي الجمهورية، حي أتاتورك، حي تشاملجا، حي دورانشاي Durançay Mahallesi، حي غورسل Gürsel، حي نامك كمال Namıkkemal، حي سنجق Sancak، حي يشيل بنار Yeşilpınar.

وفي الجدول التالي نبين أهم الشواطئ والموانئ والأنهار، وبُعدها عن مركز منطقة يومرا:

اسم المكان
البعد عن مركز منطقة يومرا
نهر فارفرا
0.57 كم
ميناء يومرا
1.21 كم
نهر كالافا
1.57 كم
شاطئ كاش اوستو
2.65 كم
نهر سانا
3.01 كم
ميناء كوفاتا
3.89 كم

مميزات منطقة يومرا والبنية التحتية فيها

تعتبر يومرا المنطقة الذهبية، من حيث موقعها وأهميتها في ولاية طرابزون، التي بدورها تلعب أدواراً استراتيجية متعددة، فهي تصل بين المناطق في شرق تركيا، وتعتبر أيضاً الميناء الإيراني الأول في تركيا، لذلك نالت اهتماماً كبيراً، وبشكل خاص بعد أن استقلت في إدارتها المحلية، وأصبح لها بلدية خاصة، تمارس عملها بشكل دؤوب لتقديم الخدمات البلدية على أعلى المستويات، وقد كَلَّلت نشاطها بأكثر من مشروع استثماري مهم، أهمها: الطريق الأخضر، ونظام السكك الحديدية الخفيفة، وغيرها من المشاريع المهمة، إضافة إلى أنها تحظى بخدمات بلديَّة وفنيَّة عالية المستوى.

وينتشر في يومرا العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، والمستشفيات والمؤسسات الحكومية والفنادق الفاخرة، والشركات والمعارض والمراكز التجارية المشهورة، كما تتوافر على العديد من مراكز التسوق التي تجذب آلاف السياح إلى المنطقة، مثل: مركز تسوق جواهر ومركز تسوق طرابزون، ومركز تسوق ديبومار، وتحتضن المنطقة صالة ألعاب الجمناستك، وهي الأكبر في تركيا، ومركز طرابزون للتجارة العالمية الذي يتكون من وحدات سياحية وصحية وتجارية، وجامعة أوراسيا الخاصة، والعديد من المؤسسات التعليمية والصحية، وتحتوي المنطقة على الحدائق العامة والمراكز الترفيهية والرياضية، وغيرها من وحدات النشاطات الاجتماعية.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
ترابزون

واليوم تعتبر المنطقة من أكثر المناطق الحيوية في المدينة، ويمكن القول إنها تحولت إلى إحدى المناطق المركزية التي تشكل مركز عقارات طرابزون، كما أخذت تتحول إلى أكثر مناطق مدينة طرابزون تطوراً من حيث البنية التحتية. ما جعلها مركزاً لجذب المستثمرين في كافة المجالات العقارية والتجارية والسياحية، الذين بدؤوا بالبحث عن شقق للبيع في طرابزون.

يمكن القول إن المنطقة قد تحولت إلى مركز جذب للسياح والمستثمرين، وتشهد زيادة في أسعار العقارات فيها، وخصوصاً بعدما شهدت إقبالاً عربياً وخليجياً واسعاً.

العقارات في يومرا طرابزون

لا بد من نظرة عامة على بعض مشاريعنا في منطقة يومرا ومحيطها.

1. مشروع ماسة طرابزون في منطقة يومرا

  • يقع مشروع ماسة طرابزون في منطقة يلنجاك ذات الموقع الاستراتيجي في طرابزون ، بالقرب من منطقة يومرا، وبإطلالة مباشرة على شاطئ البحر، كما تتميز بمناظرها المميزة التي تمزج بين الجبال ذات الطبيعة الخلابة والإطلالة على البحر الأسود.
  • موقع المشروع على الطريق السريع E-70 يجعل الوصول إلى جميع مناطق طرابزون في غاية السهولة.
  • محاط بمدارس وجامعات مثل (جامعة أوراسيا) و(جامعة كارا دينيز تكنيك).
  • محاط أيضاً بالمستشفيات ومراكز التسوق مثل:  TİM-MAR A.V.M وNine West وTrabzon Cevahir Outlet وForum Trabzon وCevahir Outlet ، والعديد من الفنادق.
  • يبعد 2 كم من مطار طرابزون الدولي.
 

  • تبلغ مساحة أرض المشروع 9 آلاف و782 متراً مربعاً، ويتكون المشروع من 3 أبنية تضم 132 وحدة سكنية ومبنى فندق 4 نجوم.
  • مواقف سيارات داخلية وخارجية، ومساحات خضراء ومرافق اجتماعية، ومناظر رائعة على البحر الأسود.
  • مركز لياقة بدنية، وملعب تنس وكرة طائرة وملاعب كرة السلة، ومسارات للمشي، ومسبح خارجي وآخر للأطفال.
  • مصاعد الحديثة ومولدات احتياطية، ونظام أمني على مدار 24 ساعة، وكاميرات مراقبة.
 
عدد الغرف والصالات
المساحة الدنيا
عدد الحمامات
السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+2
122
2
147.000
1+3
165
2
199.000

2. مجمع مساكن يلدز في أورتا حصار طرابزون

  • مجمع سكني لطيف وجاهز للسكن، بإطلالة بحرية. يبعد مسافة 3 دقائق عن الشاطئ، ويتربع بين ربوع الطبيعة الخضراء في طرابزون. 
  • يقع مجمع مساكن يلدز في منطقة أورتا حصار التي تعتبر منطقة مركزية في طرابزون، وليست بعيدة عن مطار طرابزون الدولي.
  • يقع بالقرب من الطريق السريع E70 ما يسهّل الوصول إلى مناطق طرابزون الأخرى، كما أن موقعه بين "جواهر مول" والمطار ووسط المدينة يعطيه أهمية خاصة.
  • حوله مجموعة من المدارس والمؤسسات التعليمية مثل: جامعة أوراسيا، ومستشفيات ومراكز تسوق.
  • تكفي ساعة واحدة للوصول منه إلى المناطق السياحية الشهيرة في طرابزون، مثل بحيرة أوزونجول ودير سوميلا.
  • يتكون المجمع من 7 مبانٍ بارتفاع 8 طوابق، وتضم 110 وحدات سكنية.
  • الشقة الواحدة مطلة على ثلاثة اتجاهات، وكل شقة 3 غرف، وصالة بثلاث دورات مياه وحمامين وشرفتين، وتشطيبات فاخرة.
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

عقارات طرابزون

  • مدخل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • مسبح مغلق، وحمام تركي، وساونا، وصالات رياضية.
  • أكواخ خشبية ومجالس عائلية خارج المجمع.
  • مناطق مخصصة للشواء، ومسارات للمشي، وملاعب للأطفال، وملعب كرة سلة وكرة قدم وملاعب كرة يد، ومرآب للسيارات.
  • أجهزة استشعار للحريق والمخاطر متصلة بغرفة الأمن المركزية.
  • نظام أمني وكاميرات مراقبة.
 
عدد الغرف والصالات
المساحة الدنيا
عدد الحمامات
السعر الأدنى بالدولار الأمريكي
1+3
190
2
68.000

وتلبيةً لإقبال المستثمرين العرب على تملك العقارات في طرابزون وضواحيها، افتتحت شركة امتلاك العقارية مكتباً فيها، موفِّرةً أفضل فرص الاستثمار في عقارات طرابزون، بالإضافة إلى توفير أفضل الاستشارات المجانية عبر كادرها الاحترافي في سوق العقارات التركي، وغيرها من الخدمات العديدة.

 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!