تدفق السياح العرب الى مدينة طرابزون التركية

تدفق السياح العرب الى مدينة طرابزون التركية

تاريخ الاضافة : Feb , 21 2016

تشهد مدينة طرابزون التركية بطبيعتها الخلابة ومناخها الجميل، إقبالا شديداً من قبل السياح العرب، حيث أصبحت تشكل مركزاً مهماً ومحطاً لأنظار السياح العرب.

أصبحت مدينة طرابزون في تركيا، مركزاً لجذب السياح الأجانب على مدار الفصول الأربعة، وازدادت امكانياتها السياحية والاستثمارية، ولاسيما في السنوات الاخيرة التي تشهد تدفقاً كبيراً للسياح العرب إلى هذه المدينة، حيث يتوافد إلى مدينة طرابزون ما يزيد عن 300 ألف سائح في السنة.

وقد أصبح مركز تسوق فارلي باش (VARLIBAŞ)، الذي تم إنشاؤه قبل خمس سنوات في مدينة طرابزون أحد أهم مراكز جذب السياح، وخصوصاً السياح العرب الذين يشكلون غالبية السياح المتوافدين الى المدينة.

ويشكل سياح دول الخليج العربي الزائرين لمركز التسوق فارلي باش (VARLIBAŞ)، القسم الأعظم من الزائرين، حيث يلاحظ ارتفاع النسبة في السنوات الأخيرة لحوالي 50%.

أكد رجل الاعمال المعروف ومدير مجلس إدارة مجموعة فارياب (VARYAP) السيد اردنج فارلي باش أن مدينة طرابزون أصبحت مركزاً لجذب السياح، وازدادت فيها فرص الاستثمار سيما الاستثمارات الفردية، ولقد أضاف السيد فارلي باش، أنهم في المرحلة المقبلة سيعملون على محاكاة حاجات السياح العرب، وعلى وجه الخصوص السياح القادمين من الخليج العربي، وذلك عن طريق زيادة أعداد المحلات ومراكز بيع المجوهرات والعطور كما هو الحال في مراكز التسوق المنتشرة في السعودية والامارات العربية المتحدة وغيرها من دول الخليج العربي.

كما أعرب رجل الأعمال العربي المشهور ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات ارمادا (ARMADA) السيد محمد رائف حكمي، في زيارة قام بها مسبقاً الى مدينة طرابزون التقى خلالها بعدد من مسؤولي المدينة، عن رغبته في إنشاء مدينة عربية مصغرة في طرابزون، ولقد تم تخصيص 1000 دونم من الأراضي الواقعة في منطقة اراكلي ARAKLI الساحلية لإنشاء هذه المدينة التي تتضمن مشفى وجامعة ومجموعة من الفنادق ومراكز التسوق ومجموعة من مراكز الترفيه. ومن المنتظر أن يتم المشروع خلال خمسة أعوام.


 

كلمات مفتاحية : طرابزون سياحة

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us