توجّه المستثمرون العرب نحو طرابزون

توجّه المستثمرون العرب نحو طرابزون

تاريخ الاضافة : Feb , 27 2016

تشهد مدينة طرابزون في السنوات الأخيرة تدفقاً كبيراً للمستثمرين الأجانب، لاسيّما للمستثمرين العرب القادمين من دول الخليج العربي. وكانت المدينة بطبيعتها ومناخها الجميل قد تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى مركزاً لجذب السياح من دول الشرق الأوسط، لاسيما السياح القادمين من أقطار الخليج العربي، حيث يبلغ عدد السياح القادمين من أقطار الخليج العربي أكثر من 300 ألف سائح سنوياً. ويمكث هؤلاء السياح لفترات طويلة تزيد أحياناً عن عام كامل، مما أدى إلى انعكاس هذا التزايد في السياحة وطول فترات المكوث في المدينة على تزايد الاستثمار في القطاع العقاري، حيث بدأ المستثمرين العرب لاسيّما المستثمرون القادمون من دول الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة بالتوافد إلى المدينة لإقامة مشاريع في مجالات مختلفة العقارية والسياحية.

فقد أفاد السيد كوكهان إيلكر المدير التنفيذي لشركة LMG GLOBAL في لقاء أجرته إحدى المواقع الإخبارية معه، أن مدينة طرابزون تشهد خلال الفترة الأخيرة توجه المستثمرين العرب نحو إقامة المشاريع الاستثمارية الكبيرة، وأنه هناك من المستثمرين العرب من يرغب بأنشاء ساحة كولف وحديقة حيوانات في المدينة، وأضاف أن السنوات القادمة ستشهد المدينة مشاريع استثمارية أجنبية بأكثر من 500 مليون دولار.

كما تشهد مدينة طرابزون اهتماماً من قبل بعض الشركات الاستثمارية الخليجية مثل شركة أرمادا الإماراتية وشركات استثمارية سعودية، حيث ترغب هذه الشركات بإنشاء بعض المشاريع السياحية في المدينة، مثل فنادق من الدرجة الأولى (خمسة نجوم) ومراكز للسياحة الشتوية، ومن المحتمل أن تبدأ العمل بهذه المشاريع في العام الجاري.

كما شهدت الاستثمارات العقارية للعرب في مدينة طرابزون خلال السنوات الأخيرة ارتفاعاً كبيراً، حيث شهدت السنوات الأخيرة ارتفاع في أعداد الوحدات السكنية المباعة للمستثمرين العرب في المدينة، لاسيّما للمستثمرين القادمين من الخليج العربي مثل المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والكويت وقطر. ويفضل أغلب المستثمرين العرب شراء الوحدات السكنية الواقعة ضمن المجمعات والقريبة من ساحل البحر، كما يرجح البعض منهم المجمعات القريبة من بحيرة أوزونجول الواقعة ضمن حدود المدينة، حيث يعتبر مشروع أوزونجول طرابزون أشهر تلك المشاريع.

وتأتي مدينة طرابزون في المرتبة الثامنة بين المدن التركية في مجال بيع الوحدات السكنية للأجانب، وذلك حسب الإحصائيات التي نشرتها مؤسسة الإحصاء التركي حول عدد الوحدات السكنية المباعة للأجانب في البلاد، حيث بلغ عدد الوحدات السكنية المباعة للمستثمرين الأجانب في المدينة خلال عام 2015 حوالي 778 وحدة سكنية، بذلك حققت المبيعات ارتفاعاً بنسبة تزيد عن 300% مقارنة مع عام 2014 الذي بلغ فيه عدد الوحدات السكنية المباعة للأجانب 225 وحدة سكنية.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us